آخر الأحداث والمستجدات 

حصيلة اللقاء التشاوري الذي نظمته اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس ـ مكناس

حصيلة اللقاء التشاوري الذي نظمته اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس ـ مكناس

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس ـ مكناس، مؤخرا بمدينة فاس، اللقاء التشاوري والموضوعاتي الأول حول "النوع والمشاركة السياسية". 

وشارك في هذا اللقاء التشاوري، الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التي أطلقتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس ـ مكناس في سياق التحضير للمنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان الذي ستحتضنه مدينة مراكش في شهر نونبر المقبل، ممثلو حوالي 70 جمعية مهتمة بمجال المشاركة السياسية والتي تمثل الديناميات المدنية المحلية بكل من فاس ومكناس وتازة والحاجب وميسور وبولمان وتاونات وغيرها.

 وأطر هذا اللقاء، الذي يروم تحفيز جمعيات المجتمع المدني على المستوى المحلي والجهوي المعنية بقضايا حقوق الإنسان والمشاركة السياسية وضمان مشاركتها بفعالية في جلسات المنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان، مسؤولون وخبراء باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس ـ مكناس.

وقدمت خلال هذا الملتقى مداخلات وعروض تمحورت حول القضايا والمواضيع التي سيبحثها المنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان، إلى جانب مناقشة مختلف الإشكالات التي يطرحها موضوع النوع والمشاركة السياسية. وموازاة مع هذه العروض تم خلال هذا اللقاء التشاوري الموضوعاتي، الذي ستعقبه لقاءات أخرى مبرمجة بعدة مناطق، تنظيم ورشات نشطها خبراء وباحثون ومهتمون بقضايا حقوق الإنسان تمحورت حول "الأشخاص في وضعية إعاقة والمشاركة السياسية" و"النساء والمشاركة السياسية".

.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-08-03 01:09:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك